اسليدرالاقتصاد

فرصه كبيره لمستثمري البورصة… طرح أسهم كليو باترا قبل نهاية مايو الجارىطرح أسهم كليوباترا قبل نهاية مايو الجارى

احجز مساحتك الاعلانية

17368174021462454810

 

كتب/محمد غراب
أعلنت شركة مستشفى كليوباترا عن السعر الاسترشادي لعملية الطرح العام في السوق الثانوي بالبورصة المصرية ما بين 8.75 جنيه و11.88 جنيه للسهم، علماً بأن السعر النهائي لعملية الطرح قد يقل عن السعر الاسترشادي.. وفقاً لبيان صحفي.
وأضافت الشركة في بيان اطلع “مباشر” عليه، أن عملية الطرح لعدد 40 مليون سهم عادي، وبما يعادل 25% تقريباً من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المقيدة لدى البورصة المصرية.
وتوقع رئيس البورصة المصرية تنفيذ طرح شركة مستشفى كليوباترا قبل نهاية مايو.
وسيتم تنفيذ الطرح المرتقب من خلال شريحتين إحداهما طرح خاص للمؤسسات المالية والمستثمرين الأفراد من ذوي الملاءة المالية والجهات ذات الخبرة في مجال الأوراق المالية، والأخرى طرح عام للجمهور بالسوق المصري “الطرح المشترك”.. وفقاً للبيان.
وبحسب بيان الشركة، سوف تقوم بإصدار أسهم زيادة رأسمال تالية لتنفيذ الطرح المشترك وبدء التداول بالبورصة المصرية، وذلك بحد أقصى 40 مليون سهم، على أن يقتصر حق الاكتتاب في أسهم الزيادة المذكورة على المساهم البائع من خلال الطرح.
وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مستشفى كليوباترا، بحسب البيان، إن الحصيلة الرأسمالية الناتجة عن عملية الطرح وزيادة رأس المال اللاحقة ستثمر عن تمويل النفقات الرأسمالية الخاصة بالمجموعة، وتنفيذ التوسعات المخططة في مستشفى الشروق ومستشفى كليوباترا.
وتابع الدكتور أحمد عز الدين، أن الحصيلة ستثمر في إطلاق نموذج العيادات المستقلة المزمع إنشاؤها في المجتمعات العمرانية الجديدة؛ سعياً لتنمية التواجد المباشر على المستوى المحلي، وكذلك تطوير مستشفى جديد بالقاهرة الجديدة.. وفقاً للبيان.
ووافقت لجنة القيد بالبورصة المصرية على قيد أسهم شركة مستشفى كليوباترا بقاعدة بيانات سوق الأوراق المالية، اعتباراً من 14 أبريل 2016.
وفي تصريحات لـ”مباشر”، قال مصدر قريب الصلة بعملية الطرح، إن الشركة تستهدف جمع ما بين 600- 700 مليون جنيه من خلال طرح أسهمها بالبورصة.
واستحوذت شركة أبراج كابيتال على مستشفى كليوباترا خلال الربع الأول من عام 2015، بقيمة بلغت 770 مليون جنيه.
ويبلغ رأسمال الشركة المصدر
80 مليون جنيه، موزعاً على 160 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 50 قرشاً للسهم الواحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى